TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أسيكو" توافق على استمرارية خطة إعادة الهيلكة

عمومية "أسيكو" توافق على استمرارية خطة إعادة الهيلكة
(صورة أرشيفية)
أسيكو
ACICO
-0.93% 85.20 -0.80

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسيكو للصناعات، على استمرارية خطة الشركة وإعادة الهيكلة المعلن عنها في 19 فبراير/ شُباط الماضي.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، إلى أن الخطة ترتكتز على إعادة هيكلة التمويلات نظراً لارتفاع نسبة الفائدة وتكلفة التمويل، والتخارج التدريجي من الأصول العقارية.

كما تتضمن تقليص الاستثمار جزئياً في الأصول الصناعية؛ وذلك من خلال صفقة بيع مصنع الطابوق الرئيسي التابع للشركة، وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتنفيذ خطة غعادة الهيكلة واستمرارية الشركة.

وأكدت "أسيكو" عدم وجود أثر للمعلومة على المركز المالي للشركة.

يُشار إلى أن الجمعية العامة العادية لشركة أسيكو للصناعات  في 6 يوليو/ تموز الحالي، أقرت توصية مجلس الإدارة بشأن إطفاء خسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأعلنت بورصة الكويت في شهر مايو/ أيَّار الماضي،  استمرار إيقاف التداول على أسهم "أسيكو" بناءً على إفصاح الشركة الذي يفيد ببلوغ نسبة خسائر الشركة المتراكمة 122%، وذلك تطبيقاً للفقرة 8 من المادة 9-8-2 من كتاب قواعد البورصة، لتُصدر الشركة إفصاحاً حول مستجدات خطة إعادة الهيكلة التي تتضمن 3 بنود.

يُذكر أن "أسيكو" مُنيت خلال عام 2022 بخسائر بلغت قيمتها 40.71 مليون دينار، مقابل ربح بـ205.22 ألف دينار في عام 2021.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي عهد الكويت يتسلم دعوتين من خادم الحرمين الشريفين

"الكويتية الإماراتية" تُغير نسب الملكية في شركة تابعة

"استهلاكية" تُسدد تسهيلات ائتمانية بـ 16 مليون دينار